وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إجتماعاً موسعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية لإستقبال العام الدراسي الجديد

0
29



لبحث الإستعدادات والتجهيزات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢ والذي سيبدأ فى ١ أكتوبر القادم والعمل على توفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة وتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة المناخ الجيد والمناسب والصحي الآمن لأبنائنا الطلاب والمعلمين في مختلف المراحل التعليمية بجميع المدارس.

عقد أ/ يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إجتماعاً موسعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري الإدارات النوعية وإدارات التناسيق وذلك بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور بحضور أ/ عبدالرحمن صالح – رئيس مجلس أمناء المحافظة، حيث تم خلال الإجتماع التأكيد على :

– سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل قبل بداية الدراسة إستقراراً للعملية التعليمية.

– متابعة وصول الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية بجميع المدارس.

– الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والإطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب وبدء الدراسة.

– الإنتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني والإنتهاء من أعمال مراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياة وتطهيرها وصيانة بالوعات الصرف الصحي ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

– الإلتزام بالخريطة الزمنية فى خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الإمتحانات وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم.

– إتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لوقاية الطلاب من الأمراض المعدية وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية.

– إعداد الجداول المدرسية وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء ومتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي.

– تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها.

– الإلتزام بالزي المدرسي والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والإستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية.

– إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين لتغطية جميع المدارس.

– إلتزام المدارس الخاصة بالرسوم المدرسية القانونية والكثافات المقررة والزي الرسمي.

– التنسيق مع الوحدات المحلية لتجميل مداخل المدارس وشوارعها المحيطة وتكثيف أعمال النظافة وإزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس.

– الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين وتوفير سبل الرعاية لهم.

– غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والإنتماء للوطن والإلتزام بتحية العلم والنشيد الوطني أثناء الطابور المدرسية.

– التجهيز لخطط الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة والإحتفال بنصر أكتوبر والعمل على رفع الوعي لدى العاملين بقطاع التعليم بأهمية وأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة خطة مصر ٢٠٣٠.

وفى نهاية الإجتماع أكد وكيل الوزارة على ضرورة نشر روح التعاون البناء والفعال بين الجميع للعمل على خروج المدرسة في أجمل صوره لإستقبال أبنائنا الطلاب في العام الدراسي الجديد.

مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة قد حصدت العديد من المراكز على مستوى الجمهورية فى جميع الأنشطة المدرسية خلال العام الدراسي الماضي، متمنياً إحراز العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية فى العام الدراسي القادم سواء في المجال التعليمي أو مجال الأنشطة التربوية.

مثمناً جهود جميع القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة ومتمنياً عام دراسي موفق لجميع الطلبة والمعلمين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here