ذيادة دخل الفرد في مصر إلى ٨٠٠٠ ج شهريا مفاجأة الحكومه في المؤتمر الاقتصادي

0
47
#image_title

زف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خبرا سارا للمواطنين خلال المؤتمر الاقتصادي، الذي انطلقت أولى جلساته، أمس الأحد، بإعلان زيادة ارتفاع دخل الفرد من الناتج القومي بحلول 2025.

أعلن مدبولي، هذا الخبر خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي، حيث أكد ارتفاع نصيب الفرد من الناتج القومي لـ4800 دولار بحلول 2025.. فما القصة؟

زيادة دخل الفرد في 2025

جاء إعلان رئيس الوزراء، استنادا إلى توقعات صندوق النقد الدولي، الذي توقع ارتفاع نصيب دخل الفرد من الناتج القومي إلى 4800 دولار (96 ألف جنيه) سنويا، أي 8000 جنيه شهريا.

وقال مدبولي خلال كلمته بالمؤتمر، إن الدولة بدأت الإصلاح الاقتصادي في أصعب فترة، وحققنا نموا منذ ذلك الوقت، مؤكدا أن حدوث جائحة كورونا مثل تهديدا لاقتصادات الدول.

ونوه بأن متوسط النمو في هذه السنوات كان في حدود 5%، موضحا أن البنك الدولي توقع أن تحقق مصر معدل نمو بنسبة 4.8% كأعلى معدل نمو في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وسبق وصرح الرئيس السيسي خلال كلمته بحفل إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بأنه كان مقدرا في 2015 أن يصبح نصيب الفرد من الناتج المحلي حوالي 4000 دولار، ولكن ما حدث أدى لانهيار الاحتياطي النقدي، وزيادة البطالة؛ ما أثر سلبا على الدولة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here