بدء ماراثون التصويت الإلكتروني بالجولة الثانية من إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ 2022 بالشباب والرياضة بالبحيرة.

0
19
#image_title

فى إطار جهود الدولة المصرية وتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بالعمل على إثراء نماذج محاكاة الحياة السياسية لتكون نقطة انطلاق لبناء جسر الثقة بين الدولة والشباب، وخلق قنوات إتصال لرؤي الشباب من خلال إكسابهم نشاطًا نوعيًا وتثقيفيا بشكل يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مصر 2030.

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب والرياضة، عن إطلاق ماراثون أول أيام عملية التصويت الإلكتروني بالجولة الثانية من إنتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ 2022 وذلك تحت شعار “كُن قياديًا… كُن مؤثرًا”

حيث بدأ الناخبون في التوافد طبقًا للموعد المحدد لفتح المقرات في التاسعة صباحًا ويستمر التصويت حتي الخامسة مساء وعلى مدار اليوم وغدًا الثلاثاء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل المقر الإنتخابي بالإدلاء بصوته.

ويُشارك في التصويت الإلكتروني بالجولة الثانية بالبحيرة 847 ناخب من أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق الإدلاء بأصواتهم والمسجلين في الإستمارة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة عبر بوابة مصر للشباب والرياضة، حيث يتنافس 24 مرشحاً على المقاعد الفردية و3 قوائم على نظام القائمة، داخل 16 مقر انتخابي ،وذلك للحصول على 2 مقاعد فردي، وقائمة واحدة فقط مع تسهيل عملية الإدلاء بالصوت للمغتربين داخل مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، فى حالة عدم تواجدهم داخل محافظتهم أثناء فترة التصويت.

هذا وقد وضعت اللجنة العليا الرموز الإنتخابية ذات طابع خاص لمرشحي الفردي والقائمة، وتم إختيار رموز الهوية الوطنية لمرشحي الفردي، ورموز المشروعات القومية لمرشحي القائمة (العاصمة الإدارية – مدينة العلمين الجديدة – مدينة الجلالة – مدينة بشائر الخير – مدينة الآثاث بدمياط) وذلك لتعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية.

ويشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالإقتراع العام السرى المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة ،و100 عضواً بالنظام الفردي،  ويعين وزير الشباب الثلث الباقي، الفصل التشريعي مكون من دورين إنعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الإنعقاد عام واحد.

وأكد الدكتور/ إبراهيم خضر – مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، أن المقار الإنتخابية بالبحيرة على أتم إستعداد لإستقبال جميع الناخبين للادلاء بأصواتهم في جميع المراكز الإدارية بالمحافظة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here