الكشف على اكثر من 1500 مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية أرمانيا بإيتاي البارود

0
31
#image_title

إستمراراً لعمل القوافل الطبية المجانية والتى تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، قامت مديرية الصحة بالبحيرة بقياده الدكتور/ هاني جميعة بتنظيم قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية أرمانيا بمركز إيتاي البارود وذلك خلال يومي الإثنين والثلاثاء 5 و12/6، تم خلالها الكشف على 1828 مواطناً، من خلال 11 عيادة.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة، حيث سجلت عيادتي الباطنة 419 وعيادتي الأطفال 408 وعيادة الجراحة 215 وعيادة العظام 249 وعيادة النساء 74 وعيادة تنظيم الأسرة 27 وعيادة القلب 111 وعيادة الأسنان 82 وعيادة الرمد 125.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، بالإضافة لوجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب،  كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة.

كما تم خلال القافلة تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، وتم عمل إستبيان للمواطنين عن رأيهم فى الخدمة المقدمه فى القافلة ومدى جودتها، ويتم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here