اعرف كيف تتخلص من الشعر الأبيض الشيب دون الحاجه للصبغه طريقه سهله

0
26

الشعر الأبيض أو الشيب أو أحد الظواهر التي تظهر في رأس الكثير، فهناك من يحبه ويتعايش معها، وهناك من يسعى جاهدًا للتخلص منه ومن سبب ظهوره من الأساس حتى لا يظهر مرة أخرى، فقد يربط الكثير بينه وبين الإصابة بالشيخوخة، وخصوصًا لو ظهر في وقت مبكر، ووفقًا لموقع “stylecraze” فإن الشعر الأبيض ينتج عن تساقط أصباغ الشعر، ومن هنا يستعرض “اليوم السابع” بعض أسباب ظهور الشعر الأبيض وبعض طرق العلاج.

 

التخلص من الشعر الأبيض
التخلص من الشعر الأبيض
أسباب الشيب المبكر
الجينات
الجينات هي عامل أساسي من عوامل تحول الشعر للون الأبيض، ويمكن أن يحدث ذلك قبل سن العشرينيات، لأن في تلك الحالة لم تكون مرتبطة بعمر.

نقص الميلانين
يعتبر نقص الميلانين هو سبب رئيسي أيضًا لتبييض الشعر، يعتمد إنتاج الميلانين على التغذية المناسبة ومكملات البروتين، يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى إنخفاض الميلانين إلى ما دون المستويات المقبولة.

الهرمونات
تشير الأبحاث إلى أن عدم التوازن في الهرمونات يمكن أن يؤدي إلى أو يزيد من الشيب المبكر للشعر، فإذا كنت تعاني من شيب زائد في الشعر ولست متأكدًا مما إذا كان لديك خلل هرموني، فيرجى استشارة الطبيب.

نقص الفيتامينات والمعادن
قد يؤدي نقص الحديد وفيتامين “د” وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 والسيلينيوم أيضًا إلى تبييض بصيلات الشعر، تم العثور على نقص فيتامين ب 12 وحمض الفوليك مع انخفاض مستويات البيوتين في الأشخاص الذين يعانون من شيب الشعر المبكر.

الإجهاد
يلعب الضغط النفسي والعصبي والعاطفي أيضًا دورًا كبيرًا في ظهور الشيب، حيث أظهرت الدراسات أن الحمل التأكسدي الناجم عن الإجهاد النفسي يمكن أن يؤدي إلى شيب الشعر المبكر.

التدخين
أظهرت الدراسات أن التدخين هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الشيب المبكر للشعر، حيث يتسبب في تلف أنواع الأكسجين التفاعلية للخلايا الصبغية لبصيلات الشعر، ما يؤدي إلى الشيب المبكر.

الشعر الابيض
الشعر الابيض
علاجات طبيعية لتقليل الشعر الأبيض
زيت جوز الهند
الالتزام باستخدام زيت جوز الهند فهو غني من فيتامي C، وهو مضاد للأكسدة وله فوائد مضادة للشيخوخة وينشط الصبغة في بصيلات شعرك، يخترق زيت جوز الهند جذع الشعر ويقلل من فقدان البروتين هذا يحسن صحة الشعر.

الشاي الأسود
الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في منع تلف الجذور الحرة للشعر، وبالتالي الشيب المبكر، كما أنه يساعد على تغميق لون الشعر مع إضافة لمعان، كما انه يقلل التوتر هو عامل مساهم في شيب الشعر المبكر.

أوراق الميرمية
تساعد أوراق الميرمية في الحفاظ على لون شعرك ومنع الشيب، في بعض الحالات، تساعد أيضًا في استعادة الصباغ لبقع الشعر الأبيض

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here