بالصور شاهد رغم الحرب والاحتلال فلسطين تتزين وتحتفل بالعام الجديد

1
44

استطاع الشعب الفلسطيني  رغم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، الاحتفال بحلول عام ميلادي جديد في  أجواء من البهجة والفرح والأمل في مستقبل أفضل متمنيين أن يحمل عام 2023 أنباء سارة أو انفراجة في القضية التي استنزفت العديد من الأجيال.

 

ونظم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف احتفالية التزلج على المياه بمناسبة أعياد رأس السنة، حيث ارتدوا زي بابا نويل، وتأتي هذه المبادرة التي تم تنظيمها على طول شاطئ غزة بمشاركة العشرات من راكبي الأمواج والسباحين.

وبحسب موقع «يورونيوز»، فإن رئيس الاتحاد خلدون أبوسليم، ذكر أن الهدف هو تهنئة الإخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد كما ذكر المشاركون، أن الاحتفال بهذه الطريقة يبعث برسائل سلام لكل العالم، أن المدينة قادرة على صناعة الأمل رغم كل شيء.

تزيين ساحة المهد بشجرة الميلاد

ونُصبت في مدينة بيت لحم  شجرة الميلاد المزينة بساحة المهد والتقط الزوار الصور أمامها وسط قبعات “بابا نويل”، فيما تجول الأطفال في الساحة حاملين البالونات الملونة وحلوى شعر البنات.

وتشهد المدينة، مسقط رأس يسوع المسيح حسب التقاليد المسيحية تدفق آلاف السياح والحجاج الأجانب سنويا بمناسبة العيد، حيث تزينت ساحة المهد في بيت لحم  بالضفة الغربية كعادتها بشجرة عيد الميلاد تزامنا مع الاحتفال بعيد الميلاد الجديد

مدينة بيت لحم

وتشهد مدينة بيت لحم مسقط رأس يسوع المسيح حسب التقاليد المسيحية، تدفق آلاف السياح والحجاج الأجانب سنويا بمناسبة العيد، كما يعد شارع النجمة، شارع مهم للمسيحيين لإيمانهم بأن السيدة العذراء والقديس يوسف مروا منه قبل أن تضعه في نقطة المهد.

واستقبل رئيس بلدية بيت لحم والمسؤولون الآخرون ووجهاء المدينة والكشافة السبت، بطريرك اللاتين بيير باتيستا بيتسابالا الذي سيترأس قداس الميلاد بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واحتفالًا بالمناسبة، علقت البلدية هذه السنة لوحة هي عبارة عن صفحة من كتاب الإنجيل  المقدس باللغة الأصلية الأرامية على حائط مركز السلام.

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here