مبادرة “مهنتك مستقبلك” تدرب 30 سيدة وفتاة على الخياطة والتفصيل والإستعداد لتدريب 50 على الكهرباء والسباكة بالبحيرة.

0
24

في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها  فخامة السيد/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، أطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة “مهنتك مستقبلك” للتدريب المهني بهدف الوصول لكل الشباب بمحل إقامتهم، وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة. 

هذا وقامت مديرية القوى العاملة بالبحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بتوفير وحدة تدريب متنقلة بقرية البريحات لتدريب أبناء القرية على الحرف المختلفة بالمجان ( خياطة – السباكة الصحية – الكهرباء ) والسيارة مجهزة بأحدث وسائل التدريب المهني، جاري تدريب 30 متدربة من أصل 80 متدربة على التفصيل والخياطة، كما سيتم تدريب مماثل لمهنتي السباكة والكهرباء.

هذا وقد أشادت د/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة بمبادرة “مهنتك مستقبلك”، والتى تعد تجسيداً عملياً لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وكذلك الإهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.

مشيرةً إلى أن المبادرة تعمل على تدريب الشباب مهنياً، ما يساهم بدوره في خلق فرص عمل بالمشروعات الصناعية، لجميع المشاركين في التدريب بالمبادرة وذلك بمعرفة مدربين مؤهلين من ذوي الخبرات.

وأكدت نائب المحافظ أن محافظة البحيرة تٌولي إهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بالقرى المستهدفة فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات لمواطنيها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here