توزيع تقاوي بطاطس مستوردة بالمجان على 4 جمعيات زراعية بأبو المطامير لتحسين جودة الإنتاج.

0
40

تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع – محافظ البحيرة، وضمن أنشطة مشروع “عايشين بخيرها” الممول من مؤسسة “كير مصر للتنمية”،  والذى يهدف إلى رفع المستوى الإقتصادي والإجتماعي للمرأة العاملة فى قطاع الزراعة لاسيما صغار المزارعات من خلال تدريبهن على عمليات ما بعد الحصاد لعدد من المحاصيل وربط السيدات بسوق العمل.

أكد أ/ ياسر غالي – مشرف المؤسسة بالبحيرة، أنه تم توزيع تقاوي بطاطس مستوردة بلجيكي رتبة E على المزارعين لتحسين جودة الإنتاج، حيث تم توزيعهم على 4 جمعيات زراعية بأبو المطامير وهى ( جمعيات الخورى – زاوية سالم – كوم القدح – زاوية صقر ) ضمن أنشطة مشروع “عايشين بخيرها” الممول من مؤسسة “كير مصر للتنمية” ومن ضمن أنشطة ومكونات المشروع مكون الزراعة، والذي ينفذ على أرض محافظة البحيرة.

مشيراً إلى أنه يتم العمل مع صغار المزارعين والمزارعات ( أقل من خمسة أفدنة ) ملك أو إيجار بهدف زيادة فرص الوصول إلى الموارد والدعم الفني والأسواق وإدماج الممارسات الزراعية الجيدة لصغار المزارعين والمزارعات لتحسين الغلات الزراعية.

وأشار م/ بدر محمد بدر – وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن مؤسسة “كير مصر للتنمية” و”عايشين بخيرها” تعمل بجدية على أرض محافظة البحيرة، وتلقى إهتمام كبير من كافة العاملين بقطاع الزراعة بالبحيرة، نظراً لجديتهم وإنجازاتهم الملموسة على أرض المحافظة وخاصة بمركز أبو المطامير.

من الجدير بالذكر أن المشروع يستهدف 300 مزارع من مزارعي البطاطس الهرمس، كما يستهدف إنشاء صناديق الإقراض والإدخار لـ 2000 سيدة ودمج 800 سيدة بسلاسل القيمة المضافة لمحصول الخرشوف داخل المحافظة، وكذا تعليم السيدات ممارسات التغذية السليمة التي تناسب دخل الأسرة والأساليب الصحية بالنظافة الشخصية.

وأشار م/ أحمد ماهر – مدير المشروع، أن المنهجية الأساسية لتنفيذ المشروع، هى منهجية التوعية من خلال “الحقول الإرشادية وإدارة الأعمال” والمتضمنة مكونات عن أدوات الزراعة والتغذية وتيسير جلسات التدريب والمتابعة والتقييم والتسويق لمنتجات الأسر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here