متابعة أعمال إنشاء كوبري معمل القزاز وكوبري الكنج عثمان والمحطة الوسيطة بكفر الدوار

0
45

في إطار الجولات الميدانية المستمرة بكافة مدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين فى شتى القطاعات، والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من معوقات والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهوها.

قام اليوم اللواء/ أحمد أنور عباس – السكرتير العام لمحافظة البحيرة بجولة تفقدية بكفر الدوار رافقه خلالها اللواء/ عبد العزيز قطاطو – رئيس المدينة تم خلالها تفقد أعمال إنشاء كوبري الكنج عثمان العلوي على الطريق الزراعي بقرية كوم إشو بكفر الدوار بطول 750 م وعرض 24 م  والمكون من إتجاهين بـ 3 حارات بكل إتجاة وبه 5 باكيات خرسانية، والذي يهدف القضاء على الإختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

كما تفقد كوبرى معمل القزاز بطول 625 م وعرض 24 م بتكلفة إجمالية 164 مليون جنية والمكون منإتجاهين بـ 3 حارات بكل إتجاة بالإضافة إلى طريقى خدمة بجوار الكوبري العلوي عرض 7 م بحارتين بكل إتجاة.

وكذا متابعة أعمال إنشاء كوبرى أبو حمص الجديد على الطريق الزراعي أعلى السكة الحديد والذى يربط المدينة بالطريق الزراعي، كما تفقد كوبرى المشاة الجديد أعلى الطريق الزراعي أمام مدخل قرية بركة غطاس بأبو حمص.

حيث أكد اللواء/ أحمد عباس على ضرورة الإلتزام بالإشتراطات والموصفات القياسية المحددة والإلتزام بالبرنامج الزمني لنهو الأعمال للتيسير على المواطنين.

وخلال الجولة تابع السكرتير العام محطة التجميع الوسيطة بكفر الدوار والتى ساهمت فى تطوير منظومة النظافة بالمركز والمقامة على مساحة 1172 م²، وتتكون من بوابات دخول وخروج ورصيف تفريغ، كما يوجد بها 5 سيارة هوك لفت ولودر ومولد كهرباء بالإضافة إلى محطة غسيل السيارات و5 رؤوس جرار مرسيدس مزودة بهوك لفت ماركة بيلفنجر و5 حاويات سعة 24 م³ ولودر ومغسلة ومولد كهرباء، والمحطة مجهزة بميزان بسكول ورصيف إستقبال وخزانات حريق.

وتستقبل المحطة كمية مخلفات تقدر بحوالي 550 طن/يوم من مدينة كفر الوار ومجالس القرى التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها، مما يساعد على الحد من الإنبعاثات الملوثة والمسببة للإحتباس الحراري، حيث يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمركز إدكو، لتدوير أكبر قدر من المخلفات والتقليل من المرفوضات التي يتم التخلص منها بالمدافن الصحية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here