إفتتاح معرض “أهلا رمضان” للسلع الغذائية والرمضانية بمركز كفر الدوار.

0
41

تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات الأستاذ الدكتور/ مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء بتبكير إقامة معارض “أهلا رمضان” هذا العام لتبدأ من يناير الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتعمل جنباً إلى جنب المنافذ المتنقلة، ومنافذ وزارات الزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار الإقتصادية المخفضة.

قامت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة بإفتتاح معرض “أهلا رمضان” للسلع الغذائية والرمضانية المقام بمدينة كفر الدوار  بحضور اللواء/ أحمد أنور عباس – السكرتير العام للمحافظة واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد للمحافظة.

الذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار والغرفة التجارية بالتعاون مع مديريات الطب البيطري والزراعة ضمن خطة المحافظة للتوسع فى فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ويعد المعرض هو ثاني معارض “أهلاً رمضان” بعد إفتتاح معرض شبراخيت.

هذا وقد تفقدت نائب المحافظ أقسام المعرض والذي يضم ١٢ جناح لكبرى شركات المواد الغذائية وأجنحة للخضر والفاكهة والمعلبات بأنواعها وآخرى لبيع اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة والألبان بمشتقاتها من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠ ٪.

حيث يتم طرح الأرز المُعبأ بسعر يبدأ من ١٠ جنية ويصل إلى ١٥ جنية حسب نسبة الكسر للكيلو، وسيعرض السكر بدءً من ١٤ جنية ويصل إلى ١٦ جنية للكيلو، والمكرونة بدءً من ٥ جنيهات لوزن ٤٠٠ جرام، كما سيعرض الفول البلدي المعبأ بسعر ١٢.٥ جنية لوزن ٥٠٠ جرام، والعدس الأصفر بسعر ١٧ جنية لوزن ٥٠٠ جرام، فيما سيبدأ سعر بيع الزيت من ٣٥ جنية ويصل إلى ٦٠ جنية حسب النوع والحجم، واللحم البرازيلي المجمد بـ ٧٩ جنية، واللحم السوداني المُبرد بـ ١١٥ جنية، واللحوم البلدية بالعظم ١٤٠ واللحوم البقري المشفى بسعر ١٧٠ جنية، والسلع المطروحة بالمنافذ كباقي السلع المطروحة بالأسواق، تتمتع بنفس جودة المنتج والتعبئة، ولكن بأسعار مخفضة.

وأكدت الدكتورة/ نهال بلبع على إستمرار فتح المنافذ وتوافر كافة السلع والمنتجات حتى نهاية شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، وأشادت بجودة المعروضات وقدمت الشكر لكل التجار والمزارعين المشاركين.

وأشارت نائب المحافظ إلى خطة المحافظة فى التوسع فى فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الإقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

مشيرةً إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة وبرنامج مكثف للتوسع فى فتح منافذ بيع السلع الغذائية والتى وصل عددها إلى ما يقرب من ٣١٠٠ منفذ بنطاق المحافظة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات، بالإضافة لمنافذ منتجات مدارس التعليم الفنى الزراعة والتى بلغت ٢١ منفذ، وكذا معارض “أهلاً رمضان” والجاري إفتتاحها لطرح كافة أنواع السلع الأساسية بالأسعار المخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق.

حيث شهدت المحافظة خلال الأسابيع الماضية إنطلاق قوافل “معاً ضد الغلاء” لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمواطنين بالأسعار المخفضة والتى ضمت المرحلة الأولى من القافلة ٢٥ سيارة تحتوي على مختلف السلع الغذائية قامت مديرية التموين بتوفيرها بالتنسيق مع كبرى الشركات الغذائية للطرح بالأسعار الإقتصادية والتى من المقرر أن تجوب مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

حضر إفتتاح المعرض اللواء/ عبد العزيز قطاطو – رئيس مركز ومدينة كفر الدوار وم/ مجدي خضر – وكيل وزارة التموين بالبحيرة ومديري مديريات الزراعة والتضامن الإجتماعي والطب البيطري والغرفة التجارية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here