تزويد مستشفى رشيد بوحدة غسيل وتعقيم مناظير الجهاز الهضمي

0
40

أكدت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة للقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتزويدها بكافة الأجهزة والمعدات الحديثة لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

هذا وقد أشار د/ هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إلى أنه قد تم تزويد مستشفى رشيد من خلال مشاركة المجتمع المدني بوحدة غسيل وتعقيم مناظير الجهاز الهضمي، حيث يتم من خلالها التعقيم على ثلاث مراحل، منها مرحلة بالأشعة فوق البنفسجية، لضمان التعقيم بنسبة 100 %.

مشيراً إلى أن الوحدة تعد من أحدث وحدات غسيل وتعقيم مناظير الجهاز الهضمي التى تستخدم فى مصر سواء فى المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

كما أكد د/ حمودة الجزار – وكيل المديرية، بأن وجود هذه الوحدة هام جداً لضمان مكافحة العدوى، ووجودها سيُحدث طفرة نوعية حقيقية  في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفى رشيد، من جميع أبناء المحافظة.

مشيداً بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى في تطوير المستشفيات والتى شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية.

من الجدير بالذكر أنه قد تم بدء العمل بوحدة مناظير الجهاز الهضمى بمستشفى رشيد، منذ اسبوعين، وتم عمل 20 حالة مناظير للمعدة والقولون.

وتقوم وحدة مناظير الجهاز الهضمي بتقديم عدة خدمات منها ( المناظير التشخيصية لأمراض المرئ والمعدة والإثنى عشر – المناظير التشخيصية لأمراض القولون – حقن وربط دوالي المرئ والمعدة – إستقبال حالات القئ الدموي والنزيف الشرجي 24 ساعة – إستخراج الأجسام الغريبة من المرئ والمعدة – أخذ عينات من أورام المرئ والمعدة والإثنى عشر والقولون – إستئصال زوائد القولون وأخذ عينات من أورام القولون – توسيع إنسداد المرئ والمعدة بالبالون – تركيب بالون المعدة بالمنظار – المناظير التشخيصية والعلاجية للقنوات المرارية ).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here