انخفاض عالمي في سعر الذهب تعرف على اسعار الذهب اليوم في مصر

0
61

أكدت الإعلامية رشا مجدي، أن هناك بعض التجار يستغلون المواطنين ويقومون برفع الأسعار، حتى أذا كانت أسعار تلك السلع قد انخفضت.

وأضافت رشا مجدي،، خلال قناة صدي البلد، أنها تتمنى أن تنخفض الأسعار فى الفترة المقبلة، بعد قرارات الحكومة الأخيرة.

وتابعت :” أن سعر الذهب هو الموضوع الرئيسي لـ حديث المواطنين، حيث شهدت الأسعار ارتفاع كبير، على الرغم من أن البورصات العالمية لـ أسعار الذهب تنخفض”.

ورد الكاتب الصحفي محمد أمين خلال حواره مع رشا مجدي، وقال إن البورصات العالمية تقول أنه فى حالة ارتفاع الدولار ينخفض سعر الذهب، وهذا أمر غريب.

قدمت الإعلامية رشا مجدي خلال برنامج «صباح البلد» الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي على قناة «صدى البلد»، تقريرًا مفصلًا عن أسعار الذهب اليوم الاثنين 30 يناير 2023.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب عيار 18 سجل 1504 جنيهات

أسعار الذهب عيار 21 سجل 1755 جنيها

أسعار الذهب عيار 24 سجل 2006 جنيهات

سعر الجنيه الذهب سجل 14040 جنيها

سعر مصنعية الذهب اليوم
ويتراوح سعر المصنعية بين 30 و65 جنيهًا، وتختلف أسعار المصنعية في محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

المشغولات الذهبية
حذرت شعبة الذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية المواطنين من شراء السبائك غير مدموغة، عقب رصدها لبيع سبائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية إن هناك شروطا يجب أن تتوافر في السبائك التي يتم بيعها للمستهلك أهمها أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة، بالإضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة كما يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها وضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here