نائب محافظ البحيرة إيقاف عمل المعديات النهرية فى حالة الرياح والأمطار الغزيرة

0
67

نظراً لسوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة نشاط للرياح وإضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح من 60 – 70 كم/س وإرتفاع الأمواج من 3 – 4.5 متر.

وجهت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية لمركزي إدكو ورشيد بعدم خروج مراكب الصيد وكذلك وقف العمل بالمعديات النهرية في حال وفقاً لحالة الطقس، مع توفير 2 اتوبيس أمام كل معدية لنقل المواطنين.

 كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أي أشجار آيلة للسقوط نظراً للرياح الشديدة، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة، حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية والغير حكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً، وفرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاة والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here