ندوة تحت عنوان “التعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال”.

0
56

تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة  للتعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال.

نظم فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة د/ أمل زکريا قطب – عضو مجلس النواب ومقررة اللجنة العامة لحماية الأطفال بالبحيرة ثالث الندوات للتعريف بقانون الطفل بمجلس قرية دسونس أم دينار بحضور ممثلي مديرية التضامن الإجتماعي والصحة والأوقاف.

تناولت الندوة القضايا المتعلقة بمناهضة العنف ضد الأطفال وآليات حمايتهم التي كفلها لهم القانون والمواثيق الدولية، والدور الفعال الذي يقوم به خط نجدة الطفل 16000 في مكافحة العنف والإستقلال وكذلك دور لجان حماية الطفولة في التدخل العاجل مع الأطفال المعرضين للخطر  وكيفية إستقبال الشكاوى والعمل على حلها مع رفع الخطر والضرر عنهم وإتخاذ كافة التدابير التي من شأنها توفير سبل الأمان والحماية لهم.

كما تم مناقشة الخدمات المقدمه من قبل الدولة للطفل والأسرة وللأطفال من ذوي الهمم، بالإضافة إلى الخدمات المقدمه من خلال مبادرة “حياة كريمة”، كما تم توضيح سبل الحفاظ على صحة الطفل من خلال تقديم التطعيمات المجانية لمرحلة ما بعد الولادة بمكاتب الصحة، بالإضافة إلى المبادرات المقدمة للطفل بالمدارس مثل (حملة الأنيميا والتقزم والكشف المبكر عن القلب وأمراض السمنة)، وقد إستفاد من الندوة 42 فرد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here