اعرف وتعلم ماذا تفعل اذا حدث زلزال

0
57

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية ، عن بعض الإرشادات التي يجب على المواطنين اتباعها عند حدوث أي زلزال، قائلًا: إنه يجب التصرف بكل هدوء وعقلانية أينما كنت لحظة حدوث الزلزال، ولابد من الابتعاد عن الأشياء غير المثبتة كـ الخزائن والجلوس تحت طاولة أو كنبة كبيرة الحجم.

إرشادات يجب اتباعها عند حدوث زلزال

وكتب المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا، جاء مضمونه: إنه يجب أيضًا عند حدوث الزلزال تجنب إيقاف المركبة تحت الجسور أو خطوط الضغط العالي، وإذا كنت تقود السيارة عند حدوث الزلزال فعليك التوقف فورًا إلى جانب الطريق.

وأضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه يجب على المواطنين أثناء حدوث أي زلزال عدم استخدام المصاعد الكهربائية فقد تحدث انقطاعات كهربائية مفاجئة، أما إذا كنت على شاطئ البحر ابتعد عنه فورًا خوفًا من التعرض لموجات فضائية ولا تذهب للشاطئ قبل 12 ساعة على الأقل.

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية إلى أنه إذا كنت في المدرسة وحدث زلزال فيجب عدم الاندفاع على السلم، لأنه قد يؤدي إلى انهيار الدرج بل يرقد الطلبة تحت المقاعد حتى يتوقف الزلزال وعند الخروج إلى الفناء يكون هذا بإتباع المدرس دون تدافع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here