ندوة تحت عنوان “التعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال” بكفر الدوار

0
45

تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة وإستمراراً لسلسلة الندوات التى ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالبحيرة  للتعريف بقانون الطفل والممارسات الضارة للأطفال.

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة د/ أمل زکريا قطب – عضو مجلس النواب ومقررة اللجنة العامة لحماية الطفل بالبحيرة ثاني الندوات حول ما يقدمه خط نجدة الطفل 16000، وذلك بقاعة الإجتماعات بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار، بحضور ممثلي مديرية التضامن الإجتماعي والصحة والأوقاف.

حيث هدفت الندوة إلى زيادة الوعي لدى المواطنين حول الممارسات الضارة للطفل، وكذلك التعريف بقانون الطفل، وما يقدمه خط نجدة الطفل بإعتباره آلية لتلقي الشكاوى التي تتعلق بإنتهاكات حقوق الطفل فضلاً عن حقهم في التعرف على الخدمات التعليمية والصحية والإجتماعية والقانونية والقضائية التي تلتزم بها الدولة وفقاً للدستور.

كما تناولت الندوة خطورة الزواج المبكر “زواج الأطفال قبل سن 18 سنة” وعقوبة الختان وتجريم القانون له، نظراً لما ينتج عنه من أضرار صحية أو نفسية تؤثر عليهن فى المستقبل.

وتضمنت الندوة عرض عدد من أشكال الممارسات الضارة للأطفال، والتي يكون لها عواقب وخيمة على حياة الطفل ونموه وصحته وتعليمه وحمايته، ومن بينها ( العنف ضد الأطفال – التسرب من التعليم )، كما تم خلال الندوة عرض لعدد من الفيديوهات التي توضح هذه الممارسات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here