ندوة توعوية موسعة حول “مهام رجال الشرطة بين الإنسانية والواجب الوطني”.

0
44

بالتزامن مع الإحتفال بالعيد الـ 71 للشرطة المصرية، وحرصاً على نشر الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لمؤسساتها المختلفة والترابط والتكامل بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المدني.

وتحت رعاية د/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة أ/ أميرة الحناوي بالتعاون مع مديرية أمن البحيرة ندوة توعوية موسعة حول “مهام رجال الشرطة بين الإنسانية والواجب الوطني”، حاضر فيها د/ أمل زكريا – عضو مجلس النواب ومقرر المجلس القومي للطفولة والأمومة والمقدم الدكتور/ أحمد كركيت – مدرب بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ود/ شيماء حلمي – مدرس علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور وبمشاركة عدد من القيادات الشرطية.

بدأت فاعليات الندوه بتحية إجلال وتقدير لرجال الشرطة البواسل الذين يقدمون الغالي والنفيس في سبيل أمن وأمان الوطن والذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن فعيد الشرطة ليس عيداً لرجال الشرطة فحسب بل لشعب مصر جميعاً.

وتناولت الندوة أهمية دور رجال الشرطة في الدولة فهم الأساس لتقوية عزيمة أي دولة والبوابة الحديدية التي لا يستطيع أي دخيل أن يفكر في العبور منها إلى الوطن.

كما تناولت دور وزارة الداخلية فى تعظيم منظومة حقوق الإنسان بكافة القطاعات الشرطية بإعتبارها أحد الركائز الأساسية بالمنظومة الأمنية وكذا أهمية المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية والهدف منها من خلال قطاعاتها المختلفة والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين خاصة كبار السن وذوي الهمم.

بالإضافة إلى دور إدارة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وما تقوم به من التصدي لحالات العنف بكل شدة وأنه لا مجال للتهاون فى حقوق وحرية أي مواطن ويأتي ذلك فى إطار دعم وزارة الداخلية لحقوق السيدات وتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والمجتمعي للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف وكذلك الطفل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here