صحة البحيرة : أجازة عيد الفطر تشهد تردد 39331 حالة على الإستقبال بمستشفيات البحيرة وإجراء 285 عملية

0
39

أكد الدكتور/ هانى جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن مستشفيات البحيرة كانت على أعلى مستوى من الجاهزية الكاملة أثناء أجازة عيد الفطر المبارك، لإستقبال الحالات المرضية وخاصةً حالات الطورائ، طبقاً لتعليمات الدكتور/ خالد عبد الغفار – وزير الصحة والسكان، والدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة.

ونتيجة تلك الإستعدادات الكاملة لجميع مستشفيات البحيرة وخلال الفترة من الخميس 2023/4/20، وحتى الثلاثاء 2023/4/25، تم إجراء 285 عملية جراحية، وبلغ عدد حالات التردد على الإستقبال 39321 حالة تم التعامل معها.

وبلغ عدد حالات الدخول 1444، وعدد حالات الأشعة العادية 5719، وعدد حالات الأشعة المقطعية 1468 حالة.

كما تم المرور على المستشفيات بـ 26 زيارة، قام بها وكيل الوزارة، ووكيل المديرية، ومدير عام العلاجي، ومدير ادارة المستشفيات، وفرق المرور الإشرافية العلاجية بالمديرية.

هذا بالإضافة إلى العمل على تقديم أفضل خدمة للمواطنين والتأمين الكامل لسلامة وصحة المواطنين أثناء الإحتفال بعيد الفطر المبارك، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، وبالقرب منهم، من خلال التواجد المستمر للعيادات المتنقلة التى تمركزت فى أماكن التجمعات، منذ صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، لتؤدى أعمالها الطبية والعلاجية للجميع على أكمل وجه وبصورة مشرفة لاقت استحسان الجميع، حيث تواجد بالعيادات أطباء أخصائيين وأطقم تمريض مدرب على أعمال الطوارئ، ومزودة بكافة الأدوية ومستلزمات الطوارئ، وتم الكشف والعلاج بالمجان.

كما أن فرق المبادرات الرئاسية للإعتلال الكلوى ودعم صحة المرأة وغيرها، قامت بتكثيف أنشطتهم، والقيام بعملهم من خلال قياس الضغط والسكر والتحاليل الطبية المختلفة للسادة المواطنين، خلال أجازة العيد بعدد من المساجد والمنتزهات.

كما أكد الدكتور/ حمودة الجزار – وكيل المديرية أنه خلال أجازة عيد الفطر المبارك تم إنعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أى عقبات فوراً، بما يساهم فى التأكد من إنتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

بالإضافة إلى انعقاد الغرف الوقائية علي مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية وكافة الإدارات الصحية وإستمرار الحملات الرقابية على المحلات والمنشآت الغذائية بجميع منافذ بيع المواد الغذائية على مستوى المحافظة على مدار الـ 24 ساعة، وذلك للتأكد من صلاحية الأغذية للإستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصاً على سلامة المواطنين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here