اليوم القمر الأزرق يظهر مرة أخرى

0
239

اليوم القمر الأزرق يظهر مرة أخر

من المنتظر أن يتابع اليوم عشاق الظواهر الفلكية والطبيعية، ظاهرة فلكية نادرة وهى فى ظهور القمر الازرق العملاق الذى سيضيء معظم أنحاء العالم مساء فى تمام الساعة 9:30 اليوم.

وطبعا كل من سيرى القمر اليوم لن يلاحظ أى تغير بالشكل فى القمر .

حيث أن اللون الرمادي سيظل كما هو.

وعلى الرغم من أن إسم القمر الأزرق هو السمة والصفة المصاحب لتلك الظاهرة، إلا أن القمر لونه الرمادي المعروف سيظل كما هو ، كما أن حجمه سيكون أكبر قليلا بنسبة تصل إلى 14 % زيادة، وايضا نسبة السطوع ستكون أعلى بحوالى 30%.

وتلك الظاهرة الطبيعية والفلكية الجميلة والبديعة في سماء الدنيا، التى تزين سماء اليوم الخميس، ستكون بمثابة ثالث قمر عملاق خلال العام الحالى 2023، إلا أنه سيكون هو الأكبر والألمع على مدار العام بالكامل، ويستطيع الكل مشاهدته ورؤيته في السماء طوال الليل.

والقمر الأزرق العملاق الخاص بشهر أغسطس من المتوقع أن يكون هو الأكبر والألمع حيث سيكون قمر مكتمل، ويبلغ تمام الإكتمال في تمام الساعة الثالثة و37 دقيقة من صباح يوم الخميس، كما يلوح القمر الأزرق مساء اليوم، وذلك بعد غروب الشمس مباشرة، كما تبلغ نسبة لمعانه 100 % ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

ووفقا لناسا الفضائية، وتعريفها لتلك الظاهرة إن القمر الأزرق هو يعد ثالث بدر خلال فصل مت الفصول تأتى به عدد 4 أقمار كاملة، وليست 3 أقمار كما هو معروف
من الجدير بالذكر أن علماء الفلك يقولون أن للقمر الأزرق نوعين وتعرفين، كما أن الإسم ليس له أى علاقه بلون القمر، فلن يكون أزرقا بالفعل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here