“على أرض مصر” أول عرض مسرحي يشارك فيه الطلاب والمعلمين بالبحيرة

0
76

 

ضمن توجيهات القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية فى بناء الانسان المصرى, وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب.

 

وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومى الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى انتصار مدينة رشيد الخالدة على حملة فريزر الانجليزية.

 

وتحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

 

تنفذ مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بقيادة الأستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة العرض المسرحى ( على أرض مصر), والذى يعد هو الأول من نوعه والذى يجمع بين الطلاب ومعلميهم.

ويتناول العرض كفاح الشعب المصرى فى مواجهة المحتل عبر العصور, بداية من الانتصار على الهكسوس ومرورا بالحملات الصليبية والمغول, والحملة الفرنسية, وحتى انتصار أهل رشيد على حملة فريزر, ويختتم العرض بالتعريف بالجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة المصرية من إنجازات عملاقة تتحقق يوم بعد يوما للوصول للجمهورية الجديدة.

 

والعرض يعد استكمالا لمبادرة معلمون مبدعون التي أطلقتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة , من خلال وحدة التواصل ودعم المعلمين بقيادة الأستاذ هاني قدري.

 

هذا وسيتم عرض المسرحية على مسرح قصر ثقافة دمنهورخلال يومى الاثنين والاربعاء 25و27 من سبتمبر الجارى, ويرفع الستار فى تمام الساعة الثامنة من مساء.

 

العرض من تأليف:  هاني قدري

إخراج: محمد مبروك

إدارة مسرحية : عبير الجوهري/ رانيا محمد

ديكور وملابس: ريهام مسعد / إيناس الشريف

أشعار: عماد عامر

ألحان وغناء: محمد ناصر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here