مديرية التربية والتعليم بالبحيرة ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك

0
29

في إطار الاستعدادات المكثفة لاستئناف امتحانات الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، أكد الأستاذ يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، أن جميع اللجان الامتحانية على أهبة الاستعداد لاستقبال الطلاب، وأوضح أن الاستعدادات استمرت حتى خلال عطلة العيد، لضمان توفير أقصى درجات الراحة والأمان لأبنائنا الطلاب وجميع الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان.

جاهزية اللجان الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة تضم 107 لجنة امتحانية موزعة على مختلف الإدارات التعليمية، حيث شهدت الفترة فبل عيد الأضحى المبارك قيام الطلاب بأداء إمتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية – التربية الوطنية – الإحصاء الاقتصاد) وستبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت، حيث يؤدي طلاب الشعبة العامة، والبالغ عددهم 37236 طالبًا وطالبة، امتحان اللغة العربية، كما تستمر الامتحانات لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا.

المتابعة المستمرة لكافة لجان الثانوية العامة

أشار الديب إلى أنه تم تنفيذ جولات ومتابعة مستمرة من قبل كافة القيادات بالمديرية والإدارات التعليمية خلال عطلة العيد، للوقوف على جاهزية اللجان والاستراحات، والبالغ عددها 41 استراحة، والتي تم تزويدها بكافة المستلزمات الضرورية، وأكد أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية منعقدة منذ بدء الامتحانات في العاشر من يونيو، وستظل كذلك حتى نهايتها في العشرين من يوليو القادم.

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

الالتزام بالضوابط والتعليمات الوزارية الخاصة بالثانوية العامة

كما وجه وكيل الوزارة على أهمية الالتزام بكافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة، والتي تشمل ما يلي:

التحلي بالمسؤولية: التأكيد على ضرورة الحفاظ على هدوء اللجان لضمان راحة الطلاب وسير الامتحانات بسلام.

منع الغش: تنفيذ التعليمات الصارمة لمنع الغش بكافة أشكاله والتعامل بحكمة وهدوء مع أي تجاوزات.

توافر كتيبات المفاهيم: التأكد من توافر كتيبات المفاهيم بأعداد كافية وعدم إتلافها، وتسليمها بعد الامتحان.

آليات الدخول: السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا مع تطبيق إجراءات التفتيش، ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية.

ضبط حيازة الهواتف: التأكيد على أن حيازة الهواتف المحمولة، حتى لو كانت مغلقة، تعتبر مخالفة.

تسجيل البيانات بدقة: التأكد من تسجيل الطلاب لبياناتهم بشكل صحيح على ورقة الإجابة ومراجعتها.

مراقبة بالكاميرات: التأكد من صيانة كاميرات المراقبة داخل اللجان لرصد أي أعمال غش أو مخالفات.

تطبيق الضوابط: تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات في حالة وجود غش.

عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

هذا ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبًا وطالبة، مقسمين إلى 28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، و6773 طالب أدبي. يقوم هؤلاء الطلاب بأداء الامتحانات أمام 107 لجنة موزعة على 17 إدارة تعليمية.

كما يتقدم السيد وكيل الوزارة لجميع الطلاب بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق في امتحاناتهم وتحقيق أهدافهم المستقبلية، مع التأكيد على استمرار تقديم كافة التيسيرات والدعم اللازم لضمان سير الامتحانات بالشكل اللائق والآمن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here