تعليم البحيرة: انطلاق ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة وسط حالة من الهدوء

0
22
متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة - صورة شعار مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة

في أجواء هادئة وبعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، انطلقت صباح اليوم السبت، 22 يونيو، ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، بالتزامن مع بدء الامتحانات على مستوى الجمهورية.

شهد اليوم أداء طلاب الشعبة العامة، البالغ عددهم 37,236 طالبًا وطالبة، امتحان مادة اللغة العربية لمدة ثلاث ساعات من 9:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا. أكد الأستاذ يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، خلال ترؤسه لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة على مدار الساعة، أن اللجان فُتحت في تمام الساعة الثامنة والربع صباحًا، وانتظم دخول الطلاب وبدء الامتحانات في اليوم الثالث دون مشاكل أو شكاوى تُذكر.

أوضح الديب أن جميع أوراق الأسئلة والإجابات وصلت في مواعيدها المحددة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى، وبدأت الامتحانات في جو من الهدوء.

وأكد الأستاذ يوسف الديب على رفع درجة الاستعداد وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون معوقات، وضمان استقرار وراحة الطلاب خلال الامتحانات.

شدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، ومن بينها:

الالتزام بضوابط الامتحانات التي أعلنتها الوزارة، ومنع كافة أشكال الغش داخل اللجان، والتعامل بحكمة وهدوء مع المخالفين.

توفير أعداد كافية من كتيبات المفاهيم وتطابقها مع أعداد الطلاب، والتنبيه بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم أو إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

السماح بدخول الطلاب إلى اللجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد التفتيش، وعدم تفتيشهم مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، مع السماح بمرور العصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية.

التأكد من دخول الطلاب والمراقبين إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة، السماعات، الساعات الذكية، وغيرها.

التنبيه على أن حيازة الهاتف المحمول تُعتبر جريمة حتى لو كان مغلقًا.

إعادة توزيع العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة.

التأكد من تسجيل الطلاب لبياناتهم بصورة صحيحة على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الإجابة وكراسة الأسئلة، ومراجعتها من قبل الملاحظين.

مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها لرصد أي أعمال غش أو مخالفات في حينها، وتحمُّل الملاحظ ورئيس اللجنة مسؤولية أي خلل في الكاميرات.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات في الشعبة العامة بمحافظة البحيرة يبلغ 37,236 طالبًا وطالبة (28,152 علمي علوم، 2,311 علمي رياضة، 6,773 أدبي) موزعين على 107 لجان في 17 إدارة تعليمية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here